تعز.. مظاهرة حاشدة تندد بمحاولة اغتيال النائب حاشد والاعتداء على جرحى الثورة وتنادي بإسقاط النظام

يمنات – تعز – خاص

خرجت الليلة في مدينة تعز تظاهرة حاشدة لشباب الثور ة للتنديد باعتداءات قوات الامن على النائب احمد سيف حاشد و الجرحى المعتصمين والمضربين عن الطعام امام رئاسة الوزراء في العاصمة صنعاء.

وردد المتظاهرون هتافات مندده بمحاولة اغتيال حاشد والاعتداء على الجرحى المعتصمين امام مجلس الوزراء كما هتفوا بشعارات تنادي بإسقاط النظام وحكومة الوفاق الوطني.

وحمل المتظاهرين الحكومة ووزارة الداخلية مسئولية الاعتداء وما ترتب عليه مطالبين السلطات اليمنية بمحاسبة المتسببين واحالتهم للمحاكمة.

وقطع المتظاهرون من شباب الثورة شارع جمال وسط مدينة تعز وسط هتافات مطالبة بإسقاط النظام ومنددة بالاعتداءات التي طالت جرحى الثورة بصنعاء.

وقد اثارت محاولة اغتيال البرلماني حاشد والاعتداءات على جرحى الثورة من قبل قوات مكافحة الشغب يوم امس ردود أفعال غاضبة وإدانات واسعة في محافظة تعز.

ودانت منظمتا الحزب الاشتراكي اليمن في مديريتي خدير والصلو الاعتداء السافر الذي طال جرحى الثورة الشبابية الشعبية والنائب احمد سيف حاشد.

وقالت منظمتي الاشتراكي في بيان لها تلقى "يمنات" نسخة منه أن هذا الاعتداء السافر يؤكد على ان هناك نوايا مبيتة من قبل القوى التي تقف وراء هذا الاعتداء الغاشم والجبان وبأدوات رسمية توجهها قناعات اقصائية وانفرادية.

وأهابتا بكل القوى الخيرة والوفية والمحبة لهذا الشعب وقيمه واخلاقياته ان لا تتردد في تحديد موقفها من تلك الجريمة النكراء وادانتها بشدة حتى لا تتكرر مثل تلك التصرفات من ناحية والافلات من العقاب العادل من ناحية أخرى لمن يقف وراءها.

 

كما دان المركز القانوني بقلق بالغ ما تعرض له المعتصمين امام رئاسة الوزراء من اعتداءات نتج عنها اصابات العديد منهم وفي مقدمتهم البرلماني احمد سيف حاشد.

وطالب المركز بسرعة فتح تحقيق من قبل النائب العام بالواقعة وملاحقة المرتكبين الجناة والمسئولين عن توفير الحماية وضمان ممارسة هذه الحقوق واخص بالذكر وزير الداخلية ومدير امن العاصمة اللذان تقع عليهما مسئولية الحماية وفق ما تقره التشريعات الدولية والوطنية على ان يشترك في هذه التحقيقات ممثلين من منظمات المجتمع المدني ومفوضية حقوق الانسان.

زر الذهاب إلى الأعلى